Home مجتمع “لاباس” يطلق الدفعة التاسعة لبرنامجه المتعلق بحضانة المشاريع

“لاباس” يطلق الدفعة التاسعة لبرنامجه المتعلق بحضانة المشاريع

22 second read
0
0
“لاباس” يطلق الدفعة التاسعة لبرنامجه المتعلق بحضانة المشاريع
يواصل “مُسرّع” الابتكار الاجتماعي “لاباس”(Le Lab’ess) التزامه بدعم ريادة الأعمال الاجتماعية بالتزامن مع انطلاق الدفعة العاشرة لحاضنته. خلال الشهر الحالي، انطلق لاباس في مرافقة تسعة من صاحبات وأصحاب مشاريع ذات تأثير إجتماعي.

حاضنة في خدمة التجديد الاجتماعي

في سياق اجتماعي واقتصادي وبيئي حافل بالتغيّرات، تظهر حاجيات مستجدة تتطلّب إجابات مبتكرة. يتطلب حجم التغيرات التفكير في إعادة تشكيل العلاقة بين الاقتصاد والمجتمع، على اختراع اقتصاد تعددي يعزز العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة. تنخرط حاضنة “لاباس” في هذا المسعى الذي يطمح لتهيئة أفضل الظروف لإنشاء شركات تعتمد الابتكار الاجتماعي وتتمكن من التأثير الحقيقي على المجتمع.

على مدى ستة أشهر، تقوم الحاضنةُ بمرافقة صاحبات وأصحاب المشاريع المُبتكِرة التي تقدّم إجابات واقعية للمشاكل البيئية والاجتماعية من خلال الدعم والتدريب والتمويل. في هذا الإطار، تمنح “لاباس” لكل صاحبة وصاحب مشروع تدريبا بقيمة 20000 دينار، بفضل الدعم الذي تقدمه لها عدة جهات مانحة مهتمة بمسألة التأثير الاجتماعي. كما يستفيد نظام الدعم الشامل هذا من دعم الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) والاتحاد البنكي للصناعة والتجارة (UBCI) ومشروع “Innov’i – EU4Innovation ” لدعم النظام البيئي لريادة الأعمال المبتكرة المموّل من الاتحاد الأوروبي والذي تسهر على تنفيذه مؤسسة ” Expertise France “.

 تقدّم أكثر من 200 شخصا من صاحبات وأصحاب المشاريع بطلبات الانضمام إلى الحاضنة في إطار الدفعة العاشرة التي انطلقت يوم 2 ماي الفارط. بعد انعقاد المخيم التدريبي في مرحلة أولى والمقابلات الفردية في مرحلة ثانية، وقع الاختيار على 9 رواد أعمال لينضمّوا إلى هذه الدفعة الجديدة. رواد قدموا مشاريع مبتكرة وصديقة البيئة قادرة على البروز ضمن اقتصاد الغد!

اكتشف الدفعة العاشرة: مشاريع جديدة من أجل أثر مستدام

” أوليسي” (OLISSEY): هي علامة مسجلة لزيت زيتون بكر ممتاز ومشروع فلاحي مندمج لإنتاج وتحويل الباكورات في الضيعة.

“ميمي ڨرينز” (MIMI GREENS): هي وحدة لأنتاج الميكروجرين البيولوجية الموجهة للمطاعم وصناعة مستحضرات العناية الطبيعية.

“حديقة غاية” (LE JARDIN DE GAÏA): هي ضيعة في الايكولوجيا الزراعية توفر منتوجات طازجة ومحولة.

“شاب كيدز” (SHAB KIDS): هو مشروع عائلي، يقدم لعب وأدوات خشبية للأطفال أو الكبار لتطوير الإرادة والقدرات الحركية مستخرجة من مواد بيئية ومعتمدة.

“اللمجة” (LE GOÛTER): هو متعهد طعام صحي ومتوازن للأطفال يقدم خدمات المطعم المدرسي، لمجات صحية وورشات طبخ للأطفال لتسهيل حياة للأمهات.

” فورستب” (FORESTEP): هي تطبيقة هاتفية تزرع الأشجار من خلال النشاط البدني والذكاء الاصطناعي يساعد المستخدمين في اتخاذ القرار بشأن مكان الأشجار لتحقيق تأثير أفضل على مستقبل الأرض.

” خط 13″ (LIGNE 13): هي علامة تجارية للحقائب اليومية الأنيقة المعاد تدويرها من بقايا الأقمشة والجينز.

“فريباجي” (FRIPEJI.TN): هو سوق عبر الإنترنت متخصص في الملابس المستعملة، يسمح للأشخاص بعرض ملابسهم وبيعها. كما يسمح لمحترفي الملابس المستعملة برقمنة متاجرهم والانفتاح على عدد أكبر بكثير من الحرفاء.

“الراحة الأبوية” (LA PAUSE PARENTALE): تقدم سلسلة كاملة من الخدمات حول الفترة المحيطة بالولادة والأبوة والأمومة الإيجابية، وهي مخصصة للمهنيين والأولياء.

الحصري – مجتمع و قضايا

Read More

Load More Related Articles
Load More By 
Load More In مجتمع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

رئيسة وزراء فنلندا (36 سنة) تتعرض لفضيحة ثانية بسبب حفلة خاصة (فيديو)

تعرضت رئيسة الوزراء الفنلندية، سانا مارين، لفضيحة ثانية خلال عام واحد بسبب فيديو لحفلة خاص…