كاتبة تونسية:’سامي الفهري سرقلي سيناريو مسلسل “براءة” ‘

يحقّق مسلسل “براءة” اخراج سامي الفهري نسب مشاهدة عالية في البرمجة الرمضانية لقناة الحوار التونسي ، و الذي يروى قصة فتاة اسمها ‘براءة’ و ما ستتعرض له من مشاكل بسبب براءتها. 

و قد أثار المسلسل الجدل منذ الأيام الأولى لعرضه خاصة و أنه يتطرق الى قضايا تحدث في المجتمع التونسي تعتبر من الخطوط الحمراء التي يصعب اﻻقتراب منها و مسكوت عنها، و من بينها “الزواج العرفي” الذي انتشر في صفوف الشباب بعد الثورة رغم أن القانون التونسي يمنع الزواج بثانية ويعاقب بالسجن سنة لمرتكبه.

و لكن الجدل لم يتوقف عن القضايا الاجتماعية بل تواصل حيث كشفت كاتبة تونسي تدعى رباب المنصوري أنها صاحبة هذا العمل و قد سرق منها .

و أكدت أنها كتبت سيناريو هذا العمل الدرامي و أن المخرج و مالك قناة الحوار التونسي سامي الفهري استغل هذا السيناريو دون ايرام أي عقد بينهما كما أنه أدخل بعض التعديلات عليه دون استشارتها.

و كتأكيد على صحة كلامها نشرت الكاتبة شهادة في الملكية الفكرية صادرة عن المؤسسة التونسية لحقوق المؤلّف و الحقوق المجاورة تؤكّد ملكيّتها الفكرية لسيناريو فليم اجتماعي دامي يدعى “براءة”.

و حسب هذه الشهادة التي قامت بايداعها بتاريخ 10 أفريل 2019 فإن سيناريو هذا العمل الدرامي يحتوي على 64 صفحة.

و كتبت المنصوري في تدوينة لها “الى الناس اللي تستني في مسلسل براءة تواة نحب نقلكم الي كاتبة و سيناريست هذا العمل هي رباب المنصوري و ليس سامي الفهري الي قام باستغلال سيناريو دون ابرام اي عقد بينه و بين الكاتبة الاصلية ل العمل مع تغير المحتوي دون اي استشارة”.

تجدر الاشارة الى أن مسلسل “براءة ” هو عمل درامي اجتماعي يجمع بين الدراما و التشويق والإثارة تم تصويره على 30 حلقة ستبث في البرمجة الرمضانية لقناة الحوار التونسي و الذي يشارك في بطولته ثلة من الفنانين على غرار فتحي الهداوي و ريم الرياحي و محمد السياري و محمد علي بن جمعة و ياسين بن قمرة و نجلاء بن عبد الله و عزة سليماني و فاطمة برتقيس و غيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!