Home مجتمع عضو بهيئة الدفاع في القضية لـ”الصباح نيوز” “انستالينغو”شركة تجارية وتعتمد الشفافية مع مصالح الجباية

عضو بهيئة الدفاع في القضية لـ”الصباح نيوز” “انستالينغو”شركة تجارية وتعتمد الشفافية مع مصالح الجباية

1 second read
0
0
عضو بهيئة الدفاع في القضية لـ”الصباح نيوز” “انستالينغو”شركة تجارية وتعتمد الشفافية مع مصالح الجباية

عقدت اليوم هيئة الدفاع في قضية انستالينغو ندوة صحفية سلطت فيها الضوء على الملف   معتبرة انه قضية سياسية استنادا إلى أسماء المشمولين بالبحث.

وقال  الأستاذ مختار الجماعي احد أعضاء هيئة الدفاع  لـ”الصباح نيوز”   إن الندوة الصحفية جاءت إيمانا من هيئة الدفاع بدور الإعلام في إيصال صوتها  الى الرأي العام دون الخوض في الأصل.. كذلك جاءت إيمانا من الهيئة في حق المواطن في المعلومة معتبرا انها “قضية سياسية من خلال قائمة المشمولين بالبحث الذين بينهم سياسيين ومدونين وأعضاء هياكل حزبية على علاقة بحركة النهضة.”

واعتبر ان هناك  العديد  من الخروقات الإجرائية الماسة من حق الدفاع منها تمسك الهياكل القضائية بمحكمة سوسة بالنظر في القضية رغم أن القضية لم تعد من أنظارها وأحيلت على القطب القضائي المالي ولكن رغم ذلك فان   هياكل قضائية بسوسة لا زالت متمسكة بالنظر فيها ورغم التجريح في القضاة المتعهدين من قبل هيئة الدفاع إلا أنهم لا يزالوا متمسكين.

كما تعتبر هيئة الدفاع  ان هناك تهديد لاستقلالية القضاء باعتبار الظرفية التي يمر بها بعد قرارات الاعفاء والاضطراب الذي شل المحاكم وإضراب الجوع الذي شنه القضاة دفاعا عن استقلاليتهم معتبرا انه رغم ذلك فان هناك سعي غير مبرر للتقدم بالأبحاث بطريقة سريعة جدا تزامنا مع الاستحقاقات السياسية التي تعيش البلاد على وقعها.

وفي تعريفه بشركة انستالينغو   ذكر انها شركة تجارية غير مقيمة تتمتع بالتسهيلات الجبائية الجاري بها العمل وتوفر  عشرات مواطن الشغل وملتزمة في تكوينها وتسييرها بمقتضيات  القانون خاصة من حيث الشفافية في التعامل مع مصالح الجباية ونشر موازناتها المالية وتسجيل عقودها وفواتيرها طبق القانون و”تشتغل الشركة في المجال الافتراضي وخدماتها موجهة كليا للتصدير من خلال تعاقدها مع كبريات وكالات الإنباء والمواقع الإلكترونية في ترجمة محتواها الي اللغة العربية”.

صباح

جريدة الصباح نيوز – مجتمع

Read More

Load More Related Articles
Load More By 
Load More In مجتمع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

خبيرة تكشف أن الذباب ناقل “سخي” للجراثيم والبكتيريا الضارة!

أعلنت ناديجدا رايفا، رئيسة قسم الإشراف على نظافة الأغذية في هيئة حقوق المستهلك بمقاطعة موس…