حاتم العشي: ” تأكدّت اليوم أن أغلبية الشعب التونسي اختار الرئيس قيس سعيد”

اعتبر وزير أملاك الدولة الأسبق حاتم العشي،أن أغلبية الشعب التونسي عبرت اليوم الأحد عن اختيارها و مساندها للرئيس قيس سعيد.

و قال في تدوينة له “تأكدت اليوم ان الشعب التونسي بنسبة 72% اختار الرئيس الضروري لهذا الشعب”.

وأكد الوزير السابق على دعمه للرئيس سعيّد الذي ختار الطريق الصعب من أجل انقاذ هذا الوطن رغم الاستهداف الممنهج لشخصه وعرضه.

حيث قال “في كلمة : تأكدت اليوم ان الشعب التونسي بنسبة 72% اختار الرئيس الضروري لهذا الشعب. كل الدعم والمساندة لرئيس الجمهورية الذي اختار الطريق الصعب من أجل انقاذ هذا الوطن، أمام هذا الاستهداف الممنهج لشخصه وليس بصفته رئيس للجمهورية”.

و بيّن بأن الأنظم التي تخشى قوة الأشخاص المعارضين و تلقي القبض على أحدهم لأنه عارضها تتهمه بالتخلف العقلي و اليوم المعارضة تتهم الرئيس و حديثنا قياس.

وأضاف “تعلموا من تاريخ تونس .شيء آخر، البعض انتظر من الرئيس ان يعادي أصدقاء تونس وهم الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا بالأساس، فجاء الجواب واضح ومؤكد للتعاون مع هذين الدولتين في جميع المجالات، وبالتالي سحب البساط من تحت اقدامهم، لأن المصالح السياسية فوق العواطف.”

وانتقد العش بشدة الشعارات التي رفعتها حركة النهضة اليوم في المسيرة المشتركة مع جبهة الخلاص و مواطنون ضد الانقلاب،قائلا “مضخم صوت اليوم امام المسرح البلدي وصوت مخيف ينادي “هزو قيس لمنوبة” والجموع تردد معهم وفي شكل أغنية امام مرأى ومسمع من يدعي الأخلاق والعلم وإحترام الخصم. وكلهم يضحكون. تفسير واحد لما وقع. ضحالة ومستوى أخلاقي متدني وغياب للحجة، فقط حاجة مرضية للسلطة وعدم القبول بضياع المكاسب”.

كما توجه برسالة الى معارضي الرئيس مطالبا اياهم بأن يعارضوا بإحترام و في كنف الأخلاق لأن السياسة أخلاق أولا تكون.

و قال “صيحة للذين صوتهم عالي في الإعلام وحضورهم قليل في الشارع: عارضوا بإحترام للأخلاق والمثل العليا في احترام الخصوم ولا تمسوا بالاعراض . أعيدها السياسة أخلاق او لا تكون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!