حاتم العشي:”قيس سعيد باش يقود البلاد الى بر الأمان..جماعة النهضة يستقواو بالخارج خاتر ما عندهمش وطنيّة” (فيديو)

اعتبر حاتم العشي وزير أملاك الدولة السابق، أن قيادات حركة النهضة خيّروا الاستقواء بالدول الأجنبية لمحاولة التأثير على التطورات السياسية داخل تونس.

و استنكر في تصريح اعلامي،تعمد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي التصريح في وسائل الاعلام الأجنبية للحديث عن الشأن الداخلي التونسي.

واستغرب من تبجّح أحد نواب النهضة بسفره الى واشنطن كي يعرض على الأمريكيين القضية التونسية،معبرا أن قيادات النهضة بممارسة هذه الأفعال ليسوا بوطنيين.

وقال “قيادات حركة النهضة يستقواو بالخارج للتأثير على الشأن الداخلي التونسي..رئيس النهضة راشد الغنوشي ما يصرح كان في وسائل اعلام أجنبية..أحد نواب النهضة يتبجح انو ماشي عن لواشنطن باش يطرح عليهم القضية التونسية..الناس هاذم تحسهم ما عندهمش وطنية”.

كما أشار الى أن الموقف الأمريكي من الوضع في تونس كان واضحا من خلال كلام سفيرهم في تونس دونالد بلوم الذي أكد فيه بأنه لا توجد قطيعة بين واشنطن وتونس و أنه لا يمكن العودة إلى الوراء و إلى ما قبل 25 جويلية.

و أشاد العشّي بالاجراءات التي اتخذها رئيس الجمهورية قيس سعيّد ،مؤكدا في الآن نفسه بأنه يقود تونس إلى برّ الأمان .

و أكد الوزير السابق بأنه على يقين أن النظام السياسي الأنسب للشعب التونسي هو النظام الرئاسي خاصة بعد الفشل الذريع لنظام الحكم بثلاثة رؤساء في العشرية السوداء.

كما عبّر عن اقتناعه بأن نظام الاقتراع على الافراد هو الأمثل للبلاد خاصة و أنه سيتيح لأشخاص لهم قيمتهم و شعبيتهم في جهاتهم بالترشّح و المنافسة حتى ينتخبهم الشعب و يحاسبهم فيما بعد.

يذكر أن الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي كان في حوار على قناة فرانس 24 تونس خلال افتتاحه لقمة الفرنكفونية 17 المنعقدة بالعاصمة الأرمينية يريفان سنة 2018،قد رفض الحديث عن الشأن الداخلي التونسي،داعيا الصحفي الى زيارة تونس اذا كان يريد الحديث معه عن الشأن السياسي الداخلي للبلاد.

حيث قال السبسي “اذا تحب تتحدث على الوضع السياسي في تونس مرحبا بيك في تونس تونس تقبلك ونحكو في الموضوع .. أنا ما نحبش نحكي على الشأن التونسي في وسائل اعلام أجنبية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!