وليد التونسي - الهادي حبوبة - نور الدين الكحلاوي

الكحلاوي يقزّم الهادي حبوبة و يكلاشي وليد التونسي (فيديو)

أكد الفنان الشعبي نور الدين الكحلاوي اثر استضاف برنامج “جو دي تو” على قناة الحوار التونسي أن زميله الفنان الهادي حبوبة ليس بأسطورة ، في اجابته على تدخل الكرونيكوزة بيّة الزدي.

و اعتبر الكحلاوي أن حبوبة أقرب الى أن يكون مطرب استعراضي خاصة و أنه يتميز بحضور ركحي رائع الا أنه لا يتقن الغناء و ليس له صوت جميل.

و قال “حبوبة عندو حضور روحي لكن الغناء لا .. مطرب استعراضي باللغة العربية .. انتي تحب تردو أسطورة هذاك شيء أخصك إنت”.

و شدد على أن تونس ليها بها أساطير في الفن الشعبي لكن كل له لونه و طريقته في الغناء الشعبي،مشيرا الى أنه بدأ الغناء في نفس الفترة مع الهادي حبوبة و صلاح الفرزيط و لكن هناك من استعمل الاشهار و دفع المال ليصبح مشهورا فيما هو بنى نفسه بنفسه.

و قال “اذا هو أسطورة ملا نحنا شنوى نتسمو..في تونس ما عندناش أساطير أما كل واحد عندو لونو و طريقتو في الغناء”.

و من جهة أخرى ، انتقد الكحلاوي تصريح الفنان وليد التونسي الذي اعتبر نفس رقم واحد في الفن الشعبي التونسي،مشيرا الى أن الجيل السابق هو من عبّد الطريق و عرّف بالفن الشعبي بعد معانات كبيرة و هيّأ الطريق للأجيال اللاحقة .

و وصف الجيل السابق بـ “ملاّكة” الفن الشعبي فيما و الجيل الحالي بـ”كرّاية” ،مشيرا الى أنه عندما كان يجوب العالم بين تونس و فرنسا و أمريكا للغناء و التعريف بالفن الشعبي وليد التونسي لم يكن موجودا .

و قال الكحلاوي “نحنا الملاّكة في الفن الشعبي أنا شخصيا خدمت الفن الشعبي و تمرمدت باش وصلتو للناس موش باش يجي هو ليوم يقول أنا رقم واحد ما ثماش رقم واحد في تونس ، نحنا الملاّكة وهوما الكرّاية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!